مجلة بريطانية تعتذر للسباحة الصينية يه شي ون

09:45 08-08-2012 BJT
حجم الخط أ أ أ | اطبع | أضف إلى المفضلة

اعتذرت المجلة الأكاديمية البريطانية "الطبيعة" من السباحة الصينية يه شي ون لنشرها مقالة على موقعها الالكتروني واتهمت السباحة فيها بتورطها في استعمال المنشطات.

جاء اعتذار المجلة للسباحة الصينية يه شي ون في بيان لمحررها، وجاء فيه أن العديد من الأخطاء ونقص المناقشات المستفيضة أعطيا انطباعا بأن المجلة كانت تدعم الاتهامات الموجهة للسباحة يه. وكانت المقالة التي نشرت في الأول من أغسطس تحت عنوان "لماذا أثارت النتيجة الأولمبية العظيمة شبهات" قد وصفت ذهبية يه بالغريبة ملمحة بأنه وإن كانت نتيجة الفحص الطبي للسباحة جيدة، فلا يمكن استبعاد احتمالية استعمالها لمنشطات، فقد أثارت الانتقادات غير الاعتيادية من قبل المجلة موجة من التعليقات على شبكة الانترنت. والمقالة ما زالت موجودة على الموقع الالكتروني للمجلة، غير أنه قد تم تغيير عنوانها وتصحيح أخطائها.

تحرير:Yang Xin
مصدر:CCTV.com