وانغ فنغ: إعطاء قوة دافعة للإصلاح المؤسسي

09:35 12-03-2013 BJT
حجم الخط أ أ أ | اطبع | أضف إلى المفضلة

خلال المؤتمر الصحفي، سأل مراسلنا وانغ يان نائب مدير مكتب لجنة التنظيم الهيكلي المركزية وانغ فنغ حول المشاكل التي تشغل الناس بالدرجة الأولى.

وانغ يان، مراسل سي سي تي في:" قد قرأت الخطة الرسمية التي تم إعلانها، وأعتقد أن هناك بعض الفجوات بين هذه الجولة لإصلاح نظام الهيئات الكبرى والتوقعات الاجتماعية. وأود أن أسأل لما يقتصر الإصلاح على ست مجالات فقط؟"

وانغ فنغ، نائب مدير مكتب لجنة التنظيم الهيكلي المركزية:" إن قيامنا بالإصلاحات في هذه المجالات الستة يعود لسببين، أحدهما هو أن هذه المجالات تشكو من مشاكل ليست بالقليلة وهي المشاكل التي نريد حلها منذ سنوات ولكن لم يتم حلها بعد. والسبب الثاني أن شروط الإصلاح متوفرة مع تقدم عملية الإصلاح، ولذا يجب القيام بالإصلاح. وكما يقول المثل:’الثمرة اليانعة تسقط تلقائيا والماء الجاري هو الذي يكوّن المجرى‘، إذن، حان الوقت."

وقال وانغ فنغ إن جولة إعادة هيكلة المؤسسات هذه تهدف إلى إعطاء مفهوم أكثر عقلانية لهيكل الحكومة، ما يدفع مؤسسات المجالات التي يوليها الناس اهتماما بالغا إلى تحقيق إعادة هيكلة أكثر عملية، ولتفعيل وظائف الحكومة أكثر. وكل ذلك لتحقيق غرض الإصلاح.

وانغ فنغ، نائب مدير مكتب لجنة التنظيم الهيكلي المركزية:" يجب علينا أن نقوم بالتعديل والتحسين تدريجيا وفقا لتطوير ممارساتنا. وباختصار، لا يمكن أن نتسرع، ولا بد من دفع عملية الإصلاح الهيكلي بخطوات ثابتة."

تحرير:Tahaini
مصدر:CCTV.com